كلمة العميدة

  • المجموعة: Uncategorised
  • حدث بتاريخ: الأحد، 19 شباط/فبراير 2023 08:46
  • نشر بتاريخ: الخميس، 26 تشرين2/نوفمبر 2020 09:15
  • كتب بواسطة: Super Utilisateur
  • الزيارات: 498
  • 26 تشرين2

من واجبي أن أرحب بكم في المنصة الافتراضية (http://ftech.univ-skikda.dz) لأعضاء هيئة التدريس لدينا ، والتي آمل أن تكون بابًا مفتوحًا لجميع مدرسينا ، لطلابنا وبيئتنا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بأكملها.

فخورة جدًا ومشرّفة جدًا بتعييني عميدة كلية التكنولوجيا بالجامعة في 20 أوث 1955-سكيكدة ، لا يسعني إلا أن أعبر عن امتناني لرئيس الجامعة الدكتور بوفندي توفيق للثقة التي منحني إياها بتعييني لرئاسة أكبر كلية في الجامعة.

مدركًة تمامًا للمسؤوليات الجسيمة المتأصلة في منصبي ، وعازمًة تامًا على إنجاز المهام المنوطة بي بإيثار وصدق ، أود أن أشكر أسلافي على الجهود المبذولة في خدمة أعضاء هيئة التدريس لدينا والتعبير عن التزامي للجميع شركاؤنا والمعلمون والطلاب والموظفون الإداريون و ATS ، للعمل بكل ما أوتي من قوة لتأسيس تقاليد الحوار والتشاور ، وحشد جميع الطاقات وتعزيز جميع المهارات. إن مواجهة التحديات التي تنتظرنا ، وجعل أعضاء هيئة التدريس لدينا تتألق علميًا وتربويًا ، هو عمل الجميع. إن عمل المعلم-الباحث هو الذي لا يدخر جهداً في تحسين تعليمه باستمرار وأن يكون مواكباً للتقدم التكنولوجي في عالم دائم التغير.

إن عمل الطالب هو الذي يجب أن يكون لاعبًا كاملاً في حياة أعضاء هيئة التدريس والذي ، من خلال اكتساب المعرفة والدراية ، يجب أن يفي بتوقعات المجتمع الذي يرى فيه ليس فقط الإطار ولكن أيضا المواطن. إنها أيضًا مسؤولية جميع الموظفين الإداريين وموظفي ATS ، الذين يمثلون العمود الفقري للإدارات المختلفة ويضمنون سير الأنشطة المختلفة بسلاسة. كما أنه من أعمال الهيئات المختلفة بالكلية التي يجب أن تنشئ نظامًا إداريًا للجودة يسترشد بالحوكمة الرشيدة وموجهًا نحو ترشيد الإنفاق والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية. نظرًا للطبيعة الخاصة للتدريس الذي توفره الأقسام المختلفة لأعضاء هيئة التدريس لدينا ، فإننا مدعوون إلى تنفيذ سياسة لجعل جميع دوراتنا التدريبية تتماشى مع الواقع الاجتماعي والاقتصادي لمنطقتنا. ولتحقيق هذه الغاية ، يجب أن تحظى القطاعات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة بالمكانة التي تستحقها في جدول أولوياتنا ، كما يجب أن تظهر بانتظام قطاعات أخرى مثل هندسة العمليات ومعالجة المياه أو حتى البتروكيماويات.

'' التحسين والتكيف من خلال تطوير سياسة الشراكة متبادلة المنفعة مع مختلف فروع القطاع الاقتصادي. مع القطاعات ذات التقاليد القوية مثل الهندسة المدنية أو الهندسة الميكانيكية أو حتى الهندسة الكهربائية ، والتي جعلت سمعة أعضاء هيئة التدريس لدينا ، ستكون جميع الأصول التي ستسمح لأعضاء هيئة التدريس لدينا بلعب دورها بالكامل داخل الجامعة والمساعدة في تقديم إجابات للأسئلة والحلول للمشاكل في جميع أنحاء منطقتنا. يدرك المجتمع العلمي في أعضاء هيئة التدريس لدينا تمامًا مسؤولياته تجاه المجتمع وهو مصمم على تلبية توقعات المجتمع من خلال تعزيز التدريب الجيد وتطوير البحث العلمي والتقني المفتوح على البيئة الاجتماعية والاقتصادية بشكل عام. وفي القطاع الصناعي بشكل خاص.

في هذا الصدد ، لن ندخر جهدا في تنفيذ سياسة تعاون حقيقي مع شركائنا في عالم الصناعة ، سواء من خلال العمل البحثي ، وتبادل الأفكار ، وتجميع الموارد ، أو من خلال تدريب طلابنا ، والذي يجب أن يستجيب بالجودة والملاءمة لاحتياجات عالم العمل أو أخيرًا من خلال الخدمات التي نقدمها للمجتمع وعالم الأعمال. من أجل تحقيق هذه المهام النبيلة ، سيتم الاستماع إلى جميع المقترحات ، وسيتم الترحيب بجميع النوايا الحسنة ولجميع زملائي وطلابنا وجميع موظفينا ، سيكون بابي مفتوحًا دائمًا ، بعيدًا عن أي رعاية ومع الاهتمام الوحيد: حسن سير عمل أعضاء هيئة التدريس ونجاح مهمتنا.

د.نسرين عموشي

عميد كلية التكنولوجيا

فهرس كتب على الإنترنت


الفضاء الرقمي

فضاء البحث العلمي

الانضمام إلى الفيسبوك

       Facebook